العملاق في المنتديات


    دراسة :الناس أدمنوا استخدام الخليوي

    شاطر

    سارة
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 20
    نقاط : 36
    تاريخ التسجيل : 30/07/2009

    دراسة :الناس أدمنوا استخدام الخليوي

    مُساهمة  سارة في الأحد سبتمبر 06, 2009 10:54 am




    اشارت نتائج مسح اجرى على المستوى العالمي الى ان الناس باتوا يشعرون بأن الهواتف الخلوية اصبحت جزءا من الجسم حيث لم يعد معظم الناس يعيشون دون هواتفهم الخلوية ولا يغادرون المنزل بدونه واذا تلقوا خيار في ذلك يمكنهم التخلي بدلا من ذلك عن حافظة جيبهم.
    وقال الاستطلاع الذي اجرته شركة بحوث الاسواق سينوفيت الذي وصف الهواتف الخلوية بأنها التحكم عن بعد في الحياة ان الهواتف الخلوية اصبحت تحظى بوجود قوي لدرجة ان عدد الذين يملكون هواتف خلوية زاد بشكل كبير في بحلول العام الماضي.
    وقال ثلاثة ارباع اكثر من ثمانية الاف شخص أجابوا في الاستطلاع الذين اجري عبر الانترنت في 11 دولة انهم يأخذون هاتفهم الخلوي معهم في كل مكان ويعد الروس والسنغافوريون اكثر تعلقا به.
    كما قال اكثر من الثلث انهم لا يمكنهم العيش دون هاتفهم ويتصدرهم في ذلك التايوانيون ومرة اخرى السنغافوريون بينما يجد واحد من اربعة صعوبة في اعطاء اولوية للهاتف الخلوي عن حافظة نقودهم. ويذهب نحو ثلثي من شاركوا في الاستطلاع الى الفراش وهواتفهم الخلوية بجوارهم ولا يمكنهم غلقها حتى وان كانوا يريدون ذلك بسبب خشيتهم ان يفقدوا شيئا ما.
    وقالت جيني شانج المدير الاداري لسينوفيت في تايوان في بيان الهواتف الخلوية توفر لنا الامان والامن والحصول الفوري على المعلومات. وهي الاداة رقم واحد في الاتصالات بالنسبة لنا بل في بعض الاحيان يتجاوز الاتصالات وجها لوجه. فهي اتصالاتنا مع حياتنا .
    كما غيرت الهواتف الخلوية من طبيعة العلاقات حيث وجد المسح ان نصف كل المجيبين تقريبا يستخدمون الرسائل النصية القصيرة في المغازلة وان الخمس يرتبون اول اللقاءات عبر الرسائل النصية ويستخدم نفس العدد تقريبا نفس الطريقة لانهاء علاقة غرامية.
    والى جانب الاتصال الواضح وارسال الرسائل النصية القصيرة تعد اهم ثلاث مزايا تستخدم بشكل دوري في الهواتف الخلوية على المستوى العالمي هي المنبه والكاميرا والالعاب.
    وبالنسبة للبريد الالكتروني والدخول على الانترنت قال 17 في المئة من المجيبين انهم اطلعوا على صندوق الوارد لرسائلهم او يتصفحون الانترنت عبر هواتفهم ويتصدر هؤلاء سكان الولايات المتحدة وبريطانيا.
    ويدخل واحد من كل عشرة مجيبين مواقع الشبكات الاجتماعية على الانترنت مثل فيسبوك ومايسبيس بشكل دوري عبر الهاتف الخلوي ويتصدرهم في ذلك مرة اخرى بريطانيا والولايات المتحدة.
    واجري مسح شركة سينوفيت بشأن الهواتف الخلوية عبر الانترنت في يونيو حزيران 2009 في كندا والدنمرك وفرنسا وماليزيا وهولندا والفلبين وروسيا وسنغافورة وتايوان وبريطانيا والولايات المتحدة

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 17, 2018 2:29 pm