العملاق في المنتديات


    الملك يؤكد أهمية الدور الأميركي لحل الصراع بالمنطقة وفق (حل الدولتين)

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 123
    نقاط : 271
    تاريخ التسجيل : 20/07/2009
    العمر : 29

    الملك يؤكد أهمية الدور الأميركي لحل الصراع بالمنطقة وفق (حل الدولتين)

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء يوليو 28, 2009 5:28 am

    الملك يؤكد أهمية الدور الأميركي لحل الصراع بالمنطقة وفق (حل الدولتين)




    عمان-بترا - التقى جلالة الملك عبدالله الثاني وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس الذي وصل إلى المملكة امس ضمن جولة له في المنطقة.
    وأكد جلالة الملك، خلال استعراضه لتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، أهمية الدور الأميركي في الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي استنادا إلى حل الدولتين ووفقا لقرارات الشرعية الدولية، خصوصا مبادرة السلام العربية. وشدد جلالته خلال اللقاء، الذي حضره سمو الأمير فيصل بن الحسين ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن خالد جميل الصرايرة والسفير الأميركي في عمان روبرت بيكروفت، أن إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني، هو الأساس لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.
    وبحث جلالة الملك مع وزير الدفاع الأميركي سبل تعزيز العلاقات الثنائية خصوصا في مجال التعاون الدفاعي.
    الى ذلك اعتبر غيتس الشراكة بين الاردن والولايات المتحدة انموذجا متميزا يحتذى به للعلاقات بين الدول. كذلك اشاد بالدور المحوري الذي يقوم به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في كافة المحافل الدولية لتحقيق السلام وانهاء الصراع في المنطقة و الجهود التي يبذلها في استثمار كل فرصة من اجل تحقيق هذه الغاية . وفي مؤتمر صحفي عقده في السفارة الامريكية في عمان في ختام زيارته للمملكة في اطار جولة له تشمل الاردن واسرائيل لمناقشة التعاون الدفاعي مع البلدين وآثار البرنامج النووي الايراني على استقرار المنطقة.. قال غيتس ان محادثاته مع جلالة الملك عبدالله الثاني والمسؤولين الأردنيين أمس ركزت على تنسيق الجهود من أجل الحفاظ على الاستقرار في العراق بعد ان تكمل القوات الامريكية انسحابها المقرر من البلاد بحلول نهاية 2011

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 21, 2018 1:30 pm