العملاق في المنتديات


    نادي الجزيرة

    شاطر

    العنكبوت الجزراوي
    مشرف قسم
    مشرف قسم

    عدد المساهمات : 17
    نقاط : 25
    تاريخ التسجيل : 24/07/2009
    العمر : 20

    نادي الجزيرة

    مُساهمة  العنكبوت الجزراوي في الأحد يوليو 26, 2009 12:11 am

    التاريخ
    كان التاسع من مارس عام 1974 يوما مميزا في تاريخ الرياضية الإماراتية, حيث أصبح تاريخا لقيام صرح رياضي جديد في دولة الإمارات العربية المتحدة. فقد اتفق أعضاء نادي الخالدية الذي تأسس عام 1969, وأعضاء نادي البطين الذي تأسس عام 1973, وهما يقعان في حيين متجاورين بمدينة أبوظبي وتربط علاقات الصداقة الوطيدة بين شبابيهما, اتفق أعضاء الناديين على الاندماج والانصهار في بوتقة واحدة, مكونين ناديا جديدا أكثر اتساعا, قادرا على استيعاب أكبر عدد من الشباب لممارسة هواياتهم في مناخ تربوي, يساعدهم على صقل مواهبهم, إذ تتوافر فيه إمكانية أكبر للإبداع والتألق, وأطلق عليه اسم نادي الجزيرة.


    رئاسة النادي
    سمو الشيخ/ حمدان بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، الرئيس الفخري للنادي، رئيس هيئة الشرف
    سمو الشيخ/ منصور بن زايد آل نهيان، وزير شؤون الرئاسة، نائب ئيس هيئة الشرف، رئيس النادي


    إدارة النادي
    محمـد ثانـي الرميثــي مرشـد ثانـي الرميثــي حمـد الحـر الســويدي طـارق أحمـد المسـعود خليفـة محمـد المزروعي سعيد عبدالله بن شـيبان خليفــة عبدالله الكنـدي عمـر حميـد المهيـري منيــر حسـن خاطــر
    رئيس مجلس الإدارة عضو مجلس إدارة عضو مجلس إدارة عضو مجلس إدارة عضو مجلس إدارة عضو مجلس إدارة عضو مجلس إدارة عضو مجلس إدارة المديــر التنفيـذي


    ستاد محمد بن زايد
    إن هذا المشروع الضخم يعتبر الأكبر في المنطقة, وما يميز هذا المشروع انه النموذج الأوحد في العالم ولا يشبه أي ملعب آخر ويتسع المعلب الجديد إلى 40 ألف متفرج بتكلفة تصل إلى 200 مليون درهم منها 86 مليونا للمرحلة الأولى من المشروع الذي سوف تنفذه شركة إنجليزية متخصصة في مجال الإنشاءات تحت إشراف شركة ديوان العالمية. ويشمل المشروع البرجين الجديدين الذين يشملهما المبنى والذي من المتوقع أن يكون بين 17 إلى 28 طابقا يحتوي على شقق سكنية وفندق ومحلات تجارية. كما أن التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت 200 مليون درهم وتمت المصادقة على 86 مليون درهم. وتؤكد إدارة النادي بأن المعلب لا يشابه أي ملعب في العالم لأنه نموذج مختلف ولكنه سيكون الأفضل في العالم ونوضح بان الشركة الاستشارية سوف تقوم بتنفيذ المشروع و قامت بتنفيذ ملعب اولد ترافود بمانشستر يونايتد ومعلب هايبري الخاص بنادي ارسنال وملعب انفيلد لنادي ليفربول و نؤكد بأن الشركة متخصصة في مجال إنشاءات الملاعب ولكن معلب محمد بن زايد سوف يكون نسخه خاصة بنا. سوف يكون ستاد محمد بن زايد ثاني أكبر ستاد في الدولة بعد ملعب مدينة زايد الرياضية الذي يتسع إلى 66 ألف متفرج ويتضمن المشروع شققا سكنية وفندقا ومطاعم، كما يشمل زيادة الغرف في الاستاد إلى 93 غرفة (علما أن الرقم الحالي للغرف هو 45 غرفة) كما أن هنالك اتجاها بان يتم تكييف المعلب بأحدث الطرق العالمية وذلك على غرار الملاعب في أستراليا.


    المرافق الرياضية
    نادي الجزيرة الرياضي الثقافي يعتبر من الأندية العملاقة بالدولة ، والذي يمتاز بتعدد وحداثة صالاته الرياضية وملاعبه وملحقاتها، كما يمتاز أيضا بموقعه الجيد الذي يتوسط إمارة أبوظبي، وإدارته الواعية التي تسعي دائما لتوفير أفضل خدمة ورعاية لأعضائه وضيوفه .

    وعلى سبيل المثال لا الحصر نذكر فيما يلي بعض الملاعب والمرافق الرياضية المتوفرة بالنادي وفكرة عن المميزات الموجودة في كل منها:

    المسبح ويعتبر من أحدث المسابح بالدولة بل وبالمنطقة حيث تم إنشائه بأحدث الأساليب مثل التحكم بدرجات الحرارة، واحتوائه على نظام صوتي وكاميرات تحت الماء.

    صالة البولينج وهى مجهزة بأحدث الأجهزة التي يتم التحكم بها بواسطة الحاسوب بالإضافة إلي المقاعد الخلفية (المدرجات) لجمهور المشاهدين وكذلك متوفر بها مقصف وباقي الملحقات.

    الصالة المغلقة وتعتبر من الصالات الحديثة وهي مكيفة وبها كافة المرافق الأزمة من حيث غرف الملابس والحمامات والجاميزيوم وكلها مجهزة بأحدث الأجهزة بالإضافة إلى كافة الكماليات والملحقات.

    النادي الصحي و الجاميزيوم وكلها مجهزة بأحدث الأجهزة بالإضافة إلى كافة الكماليات والملحقات


    النشاط الرياضي
    نادي الجزيرة الرياضي الثقافي يعتبر من الأندية العملاقة بالدولة ، والذي يمتاز بتعدد وحداثة صالاته الرياضية وملاعبه وملحقاتها، كما يمتاز أيضا بموقعه الجيد الذي يتوسط إمارة أبوظبي، وإدارته الواعية التي تسعي دائما لتوفير أفضل خدمة ورعاية لأعضائه وضيوفه كرة القدم وأمجاد تاريخية، هناك أندية محلية وقارية ودولية تظل لها مكانتها الكبيرة حتى وإن ابتعدت سنوات عن منصة التتويج وذلك لإمكانياتها وتاريخها وعراقتها ومن بين هذه الأندية على النطاق المحلي يحتل نادي الجزيرة مكانا مرموقا باعتباره أحد أكبر أندية الإمارات دون مراعاة لنتائجه في أي لعبة رياضية.

    حصاد كرة اليد يعتبر فريق الجزيرة لكرة اليد أحد الفرق القوية والتي تترك كل موسم بصماتها بوضوح على مسابقات اتحاد اللعبة منذ انطلاقتها حتى أصبح من الفرق التي يضع لها الجميع ألف حساب وكانت البداية موسم 78\1979 عندما أحرز الجزيرة المركز الثالث في الدوري العام ثم انطلق بعدها ليفوز في الموسم 79\1980 بدرع التفوق العام وتراوحت بعد ذلك نتائج الفريق طوال سنوات المسابقة حتى موسم 90\1991 عندما استطاع الفريق الفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة اليد والمركز الثاني في الدوري العام للرجال في نفس الوقت الذي أكدت فيه نتائج فرق الفئات السنية على تخطيط جيد للمستقبل ورؤيا واضحة ومحددة تهتم باستمرار الحصاد وتحقيق الإنجازات.

    فريق الطائرة و إنجازات كبيرة ما إن بدأ النشاط الرسمي للعبة الكرة الطائرة.. حتى أعلن الجزيرة عن نفسه كأحد مصادر القوة في الدورة وقلعة تضم أبرز نجومها وتنافس دائما على بطولاتها بتشى فئاتها السنية المختلفة. وطوال السنوات الماضية ظل الجزيرة منبعا لا ينضب للاعبين المتفوقين في الكرة الطائرة والذين شكلوا قاعدة أساسية وهامة لمنتخباتنا الوطنية.

    كرة السلة

    السباحة

    إنجازات متعددة و رائعة لكرة الطاولة يعتبر فريق كرة الطاولة بالجزيرة أحد أنجح الفرق الرياضية ليس فقط في تاريخ النادي وإنما في كل أندية الإمارات والمنطقة الخليجية حيث استطاع أن يحقق إنجازات ربطت كرة الطاولة بالنادي وجعلت الفريق يحتكر بطولات الإمارات عدة سنوات متواصلة وأفضل دليل احتكاره لدرع التفوق العام ستة مواسم متتالية بدأت في موسم 82\1983 واستمرت حتى موسم 87\1988.

    البولنج و مولد بطل عالمي حصاد لعبة البولينج نادي الجزيرة يذكرنا بالإنجاز العالمي الذي حققه ابن النادي محمد خليفة القبيسي وفوزه ببطولة العالم للبولينج عام 1988 محققا إنجازا كبيرا لدولة الإمارات العربية المتحدة.. كما أنه استطاع مع زملائه بالنادي والمنتخب الوطني تحقيق عدة إنجازات رائعة محليا وإقليميا وقاريا. وفريق البولينج بالجزيرة ولد عملاقا واستطاع على مدى المواسم الماضية أن يفرض نفسه كأحد أكبر معاقل اللعبة في الإمارات والمنطقة الخليجية بقيادة القبيسي وزملائه- حليمان الهاملي- محمد عبدالله- محمد ناصر- طارق المهندي- علي القبيسي- علي داؤود- علي ناصر.. والذين أصبحوا عمادا لمنتخباتنا الوطنية المختلفة.

    البطولات
    كأس الإتحاد 2007
    كأس الخليج للأندية 2008


    عدل سابقا من قبل Admin في الأحد يوليو 26, 2009 7:49 am عدل 2 مرات (السبب : تثبيت)

    برشا
    Admin

    عدد المساهمات : 72
    نقاط : 83
    تاريخ التسجيل : 20/07/2009
    العمر : 21

    رد: نادي الجزيرة

    مُساهمة  برشا في الثلاثاء يوليو 28, 2009 1:02 pm

    يسلمو على الموضوع الرائع

    العنكبوت الجزراوي
    مشرف قسم
    مشرف قسم

    عدد المساهمات : 17
    نقاط : 25
    تاريخ التسجيل : 24/07/2009
    العمر : 20

    رد: نادي الجزيرة

    مُساهمة  العنكبوت الجزراوي في الخميس يوليو 30, 2009 7:40 pm

    وين الردود يا شباب

    انا ماسويت الموضوع عالفاضي

    ارجو مساهمتكم بشكل اكبر

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 21, 2018 9:00 pm